كيفية ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا 2022

صورة
   طريقة ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، فهذا يعني أنك على دراية بمتجر قوقل بلاي، وهذا يعني أنه يمكنك استغلال بعض من وقتك في ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا. في المرة القادمة التي تتوق فيها للحصول على أحدث ترقية للعبة المفضلة لديك، كل ما عليك فعله هو إكمال بضع خطوات بسيطة وربح بطاقات جوجل بلاي مجانا.

8 أشياء لا تعرفها عن لعبة الببجي

8 أشياء لا تعرفها عن لعبة "الببجي"

8 أشياء لا تعرفها عن لعبة الببجي
8 أشياء لا تعرفها عن لعبة الببجي


تعد لعبة ببجي (Player Unkown’s Battlgrounds) من الألعاب الالكترونية المنتشرة في وقتنا الحالي، ان لم تكن أكثرها.

و هي لعبة جماعية على الانترنت، صدرت بتاريخ 23 مارس 2017، و يعد الآيرلندي BRENDAN GREENE هو مؤسس و مطور اللعبة، حيث قام بتطوير العديد من الألعاب قبلها تحت ملكيته الفكرية الخاصة، إلا أنها باءت بالفشل و لم تحقق أي نجاح يذكر، إلى أن قام بتطوير لعبة PUBG و التي حققت نجاحا باهرا و لاتزال تحققه إلى اليوم، ما جعله يطرق أبواب الشهرة و المال. 

في بداية الأمر كانت اللعبة متوفرة على أجهزة ويندوز، إكس بوكس و بلايستيشن 4، و في أوائل سنة 2018 صدرت نسخة لمنصة IOS وأخرى  لمنصة Android من تطوير شركة Tencent بالتعاون مع شركة Bluehole  لإصدار اللعبة حتى تتناسب مع الهواتف المحمولة.

1/ عمليات تحميل خرافية و أرباح لا تصدق: 

لقد تم تحميل اللعبة أكثر من 500 مليون مرة على متجر جوجل بلاي، و أكثر من مليار تحميل مناصفة مع متجر آبل آب ستور، و ذلك مند شهر مارس 2020، و 6.2 مليار دولار من الإيرادات مند شهر أوت 2021، مما جعلها اللعبة الأكثر ربحا لذات السنة.

2/ كيف يربح مطورو اللعبة؟ :

طريقة ربح مطوري لعبة الببجي مختلفة قليلا عن الطرق الأخرى، فهم لا يركزون على الإعلانات كمصدر أساسي للربح، وإن كانت أحد الموارد، بل يعتمدون على طريقة MICROTRANSACTION، و هي عمليات الشراء التي يقوم بها اللاعب للملابس، الأسلحة و بعض المقتنيات الأخرى، و التي تتوفر بشكل مدفوع، كما تجني اللعبة مداخيل هامة من خلال عملية البيع على منصة STEAM.

3/ رقم قياسي:

في شهر سبتمبر من سنة 2017 حققت اللعبة رقما قياسيا عالميا، و ذلك بتواجد 1.342.857 لاعبا في نفس الوقت، و لكم أن تتخيلوا القدرات التقنية الكبيرة لدى الشركة المطورة.

4/ قوانين صارمة:

رغم أنها لا تعدو كونها مجرد لعبة، إلا أن القائمين عليها لن يتهاونوا في معاقبة اللاعبين المخالفين، و كذلك أولئك الذين يستغلون الثغرات داخل اللعبة، و التي أثارت جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي

و تختلف العقوبات ما بين الحظر لفترات محددة، أو الحظر النهائي للحساب المخالف.

و لعل أغرب عقوبة و هي الحظر لمدة 100 سنة !!! 

5/ لعبة مدفوعة تنافس الألعاب المجانية:

قد لا تصدقون أن لعبة الببجي استطاعت كسب أكثر من مليار دولار عام 2018، و هي بذلك اللعبة الأكثر إيرادا لذات السنة، و كذلك جاوزت أرباحها حاجز 790 مليون دولار لسنة 2019.

المدهش في الأمر أن الببجي لعبة مدفوعة، و استطاعت بذلك التفوق على الألعاب المجانية، و هو أمر يدعو إلى الذهول فعلا.

6/ مقولة شهيرة:

"Winner Winner Chiken Dinner"، كل من لعب الببجي و فاز في النهاية إلا و خرجت له هاته العبارة الشهيرة، لكن ماذا تعني؟ و ما هو المقصود منها؟

حسب معلوماتنا فهاته العبارة تعود لفترة ما من فترات المجاعة، حيث كان الفقر المدقع السمة الغالبة، و كانت المراهنات و القمار سوقا مزدهرا، فكان الرابح في النهاية يردد تلك العبارة كناية عن عشاء جيد مكون من الدجاج، بما أنه كسب ما يلزم من المال لذلك.

و لازالت العبارة تردد إلى يومنا هذا في كازينوهات الولايات المتحدة الأمريكية.

7/ لعبة محظورة:

هل يعقل أن يتم هذا الأمر؟ الجواب: نعم.

فلقد تم حظر لعبة الببجي في عدة بلدان و لأسباب مختلفة، نذكر منها:

*الهند:

أقرت الهند رسميا قانونا يمنع اللعبة في البلاد، و يعاقب بالسجن كل من يخالفه، و قد قامت السلطات فعليا باعتقال 10 مراهقين ما خلف موجة سخرية كبيرة في البلاد.

*العراق:

 صادق مجلس النواب العراقي على مشروع قانون يمنع بموجبه مجموعة من الألعاب الإلكترونية، و من بينها لعبة الببجي، و ذلك في شهر أفريل من سنة 2019، و قد استندوا في ذلك على التأثير السلبي لهاته الألعاب على الشباب، و كذلك لمرور البلد بفترة عصيبة بفعل الحروب و النزاعات الدموية التي شهدتها، كما قاموا أيضا بحظر جميع المعاملات المالية المرتبطة بتلك الألعاب.

*الأردن:  

أعلنت المملكة الأردنية مطلع شهر جوان من عام 2019 رسميا حظر لعبة الببجي القتالية الشهيرة، و استندوا في ذلك إلى تقارير عديدة، من بينها تقرير منظمة الصحة العالمية حول أخطار و سلبيات اللعبة، أهمها: الإدمان، العصبية و الاستفزاز، العزلة الاجتماعية و التفكك الأسري.

8/أضرار لعبة الببجي:

صحيح أن لعبة الببجي من بين أروع الألعاب في العالم، و أكثرها إثارة، لكن ذلك لا يعني خلوها من السلبيات و الأضرار، و نستعرض لكم بعضا منها فيما يلي:

*ضعف النظر و مشاكل العينين:

تأثير الألعاب الإلكترونية على الأطفال و الشباب قد لا يظهر على المدى القصير، و لكن و بسبب الاستعمال المفرط للعبة و التركيز الكبير عليها ما يؤدي إلى إجهاد العينين، ما يعرضهما لعدة أمراض كقصر النظر أو انحرافه.

*الاعتلال الفيزيولوجي:

للعبة أثر مغناطيسي على مستخدميها، ما يعرضهم إلى الإجهاد و آلام أخرى، أهمها آلام المفاصل و الظهر، حيث تظهر هاته الآلام خصوصا بعد الاستخدام المفرط للعبة، و تتركز غالبا في الرقبة، اليد، الرسغ و الساعد.

كما تظهر على اللاعبين أيضا أعراض نقص فيتامين "د" و الذي نتحصل عليه غالبا من التعرض لأشعة الشمس، و السبب هنا البقاء لفترات طويلة في المنزل.

*تأثير اللعبة على القلب:

كثيرا ما سمعنا عن مراهقين أو أطفال قضوا خلال ممارستهم للعبة الببجي، و السبب هنا هو التوتر الزائد طوال مدة اللعب و التي تكون طويلة في العادة، ما يسبب زيادة في ضغط الدم و عدد نبضات القلب، ما يسبب التوقف المفاجئ للقلب، كما أن الألعاب الالكترونية بصفة عامة تسبب نقص التركيز و انخفاض قدرة الذاكرة.

*مشاكل النوم:

تؤدي الممارسة الدائمة و المفرطة للعبة بزيادة التوتر، الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الضغط الدموي و نبضات القلب، كما أن زيادة مستوى التحفيز البصري و المعرفي يساهم كذلك في التوتر، و ينتج عنها اضطرابات في النوم.

*مشروع قاتل:

هذه المعضلة نجدها نتيجة ممارسة الألعاب القتالية و العنيفة، و لعبة الببجي من ضمنها، ما يولد لدى الأطفال و المراهقين حسا إجراميا وجب الحذر من مخاطره.

*الخمول و الكسل:

في الحقيقة هذا السلوك مرتبط بجل المدمنين على الألعاب و من مختلف الفئات و الأعمار، إذ يرتبط المستخدم باللعبة لدرجة لا يستطيع مفارقتها، أو يتسم بالإهمال، و هذا من بين العلل الخطيرة على صحة الإنسان.

*الاتصاف بالعنف:

كما سبق ذكره، فكما تكون الألعاب القتالية سلوكا إجراميا، فهي تولد كذلك سلوكا عنيفا.

*أعراض التوحد:

حسب مختلف الدراسات فإن اللعب المتواصل للألعاب الإلكترونية و خاصة الببجي يزيد من احتمالية الإصابة بالتوحد لدى الأطفال، و ذلك بسبب الانعزال الدائم عن العالم الخارجي.

*ضياع الوقت:

من المستحيل ضبط الوقت و أنت تلعب الببجي، و ذلك لكمية الإثارة و التشويق الكبيرة أثناء لعبها، و حب تكرار التجربة و الرغبة في الفوز.

و الآن: هل جربت لعب الببجي من قبل؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تنزيل متجر play للموبايل سامسونج

كيفية ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا 2022

لبس كلاسيك للبنات 2022