كيفية ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا 2022

صورة
   طريقة ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، فهذا يعني أنك على دراية بمتجر قوقل بلاي، وهذا يعني أنه يمكنك استغلال بعض من وقتك في ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا. في المرة القادمة التي تتوق فيها للحصول على أحدث ترقية للعبة المفضلة لديك، كل ما عليك فعله هو إكمال بضع خطوات بسيطة وربح بطاقات جوجل بلاي مجانا.

إنشاء حساب إعلاني فيسبوك 2022

إنشاء حساب إعلاني فيسبوك 2022

إنشاء حساب إعلاني فيسبوك 2022


يعتبر الفيس بوك من أهم وسائل التواصل الاجتماعي في وقتنا الحاضر، كما أنه جسد فعليا مفهوم العالم قرية مصغرة، و ذلك فهي ظل انتشاره الرهيب بين مختلف الأوساط في شتى بقاع الأرض.

و لم يغفل المهنيون و الاقتصاديون عن هاته الشعبية دون استغلالها بما يخدم مصالحهم، و هنا ظهرت الإعلانات على الفيس بوك.

الإعلان على فيس بوك :

1- ما هو الإعلان؟: 

يعتبر الإعلان واحدا من أهم الأنشطة الاقتصادية و غير الاقتصادية، و الذي يعمل على جلب أكبر دعم  ممكن للمادة المعلن عنها، أو المراد تسويقها.

و ينقسم إلى ثلاثة أقسام، هي:

أ/الإعلان التقليدي: و يتمثل في الوسائل الورقية كالمطبوعات، البوسترات، اللافتات و البنرات، كما يشمل أيضا الاعتماد على الوسائل السمعية البصرية كالتلفزيون و الراديو.

ب/الإعلان الرقمي: هو الإعلان الذي يعتمد على وسائل رقمية كمواقع التواصل الاجتماعي، المواقع الالكترونية و المدونات، مختلف تطبيقات الهواتف النقالة، منصات البحث و غيرها.

ت/الإعلان غير المباشر: و هو إعلان توجيهي يتم من طرف أشخاص ذوي ثقة في المجتمع، أو مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، و ذلك بتوجيه المستهلك  نحو سلعة ما، أو متجر أو خدمة و ما إلى ذلك، و نصحهم بها مبرزين أهم مميزاتها، و يعتبر هذا الأخير أكبر نوع من الإعلانات قوة و تأثيرا.

2-الفيس بوك : 

الفيس بوك FACEBOOK  بالإنجليزية، موقع ويب و من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي و أكبرها، تديره حاليا شركة ميتا META.

ظهر الفيس بوك أول مرة في 28 أكتوبر عام 2003 تحت مسمى فايس ماتش FACEMACH، من ابتكار مارك زوكربيرغ الذي كان طالبا في جامعة هارفارد آنذاك.

و تحول إلى مسمى الفايس بوك في الرابع من شهر يناير العام 2004.

و مع مرور الوقت بدأت هاته الشركة بالنمو باتجاه تصاعدي و كذلك قيمتها السوقية، فزادت المساهمات و المداخيل، ما خول الفايس بوك للقيام بصفقات ضخمة من خلال الاستحواذ على انستغرام Instagram في 12 أبريل عام 2012 بصفقة وصلت إلى حاجز المليار دولار أمريكي (715 مليون دولار حسب مصادر أخرى)، و بعدها بعامين الاستحواذ على واتساب WhatsApp   بمبلغ وصل إلى 19 مليار دولار و ذلك في 19 فبراير عام 2014.

و بذلك يمكن أن نعتبر شركة فايس بوك أو ميتا حاليا إمبراطور مواقع التواصل الاجتماعي حاليا.

أساسيات الإعلان على فايس بوك:

هي إحدى الاستراتيجيات المستخدمة بقوة في عالم التسوق في وقتنا الحالي، و عندما أخبرك أن عدد المشتركين على الفايسبوك يناهز 3 مليار مستخدم حول العالم، فعليك بالاستغلال الأمثل لهذا الكم الهائل.

و عند الإعلان على الفايسبوك عليك الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من الخصائص، أهمها استهداف شريحة معينة من المستخدمين بما يخدم المادة المسوق لها، من حيث:

- السن (الفئة العمرية)

- الجنس (ذكر أو أنثى)

- الموقع الجغرافي

- اللغة

- الاهتمامات و الاتجاهات

- ارتباط العملاء المحتملين بصفحات الأعمال الأخرى الخاصة بك على FACEBOOK 

خطوات إنشاء حساب إعلاني على فاسبوك :

توجد ثلاثة طرق لإضافة حسابات إعلانية إلى مدير الأعمال الخاص بك علو فايسبوك، هي:

إضافة حساب إعلاني: تؤدي إضافة حساب إعلاني إلى نقل الحساب إلى مدير الأعمال بشكل نهائي.

طلب الوصول إلى حساب إعلاني: عند طلب الوصول إلى حساب إعلاني موجود في مدير الأعمال، فإن المسؤول عليه يستطيع منحك إذنا بالعمل على ذات الحساب.

إنشاء حساب إعلاني جديد: عند اختيارك هاته الخاصية ستصبح ملكية الحساب خاصة بمدير الأعمال بصفة دائمة، و لا يمكن نقل ملكيته إلى شخص منفرد لا يمتلك حسابا في مدير الأعمال.



خطوات بناء استراتيجية قوية للتسويق عبر الفايسبوك :

لا يجب أن نغفل أبدا عن بناء خطة أو ورقة طريق فعالة من أجل الوصول إلى الهدف النهائي في عملية التسويق، و منه الإحاطة بمختلف جوانب الفئة المستهدفة، عن طريق:

1/ تحديد الجمهور المستهدف

2/ تحديد الهدف المراد تحقيقه من تطبيق الاستراتيجية

3/ وضع استراتيجية التسويق بالمحتوى لملائمة جمهورك

*تكلفة الإعلان على فايسبوك: 

كما ذكرنا سابقا، فإن العديد من الناس يلجِؤون إلى الترويج لما لديهم من منتجات و خدمات و حتى الأفكار، و يعملون على استهداف عملاء محتملين على الفايسبوك أكثر من أي منصة أخرى، و يعتمدون كذلك على الإعلانات الممولة للوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء.

و يتم احتساب تسعيرات متباينة تتحكم فيها عدة عوامل، مثل عدد أيام ظهور الإعلان أو المدة التي يستغرقها، و كذلك عدد النقرات من طرف العملاء المحتملين، بالإضافة إلى عدد الإعجابات، بدون أن تنسى عمولة الشخص الذي يروج لك في حال اعتمادك عليه.

رغم كل هذا فالإعلان على الفايسبوك رخيص مقارنة بالوسائل التقليدية، حيث يبدأ بين 3 إلى 5 دولارات باليوم الواحد.

أهمية التسويق عبر الفايسبوك:

تعد منصة فيسبوك من أوائل ادوات تسويق إلكتروني، تم استخدامها كأداة تسويق للعلامات التجارية المختلفة من خلال إنشاء صفحة للعلامة التجارية، وملئ البيانات الخاصة بها وعما تقدمه من منتجات وخدمات، ومن ثم يبدأ الجمهور بإبداء الإعجاب بالصفحة ومتابعتها والتفاعل معها وهكذا نجحت العلامة التجارية في الوصول إلى جمهور الفيسبوك حينها..

ولكن مع التطور والتحسين الملحوظ لمنصة فيسبوك، وكيف أصبحت من أقوى وأهم منصات التواصل الاجتماعي اليوم ويقضي مستخدميها أكثر من 3 ساعات كوقت مستغرق يومي، أي يقضي عملائك معظم وقتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي على فيسبوك بالتحديد مما يرفع فرص ظهور الحملات الإعلانية لعدد كبير من الجمهور.

وفيما يلي سوف نتعرف على أهم الفوائد التي تعود على علامتك التجارية ونشاطك التجاري عبر الإنترنت عند اتباع استراتيجية التسويق عبر فيس بوك وإنشاء الحملات الإعلانية من خلاله.

1/ الوصول الدقيق إلى العملاء المستهدفين:

و ذلك لزيادة فرص الوصول إلى الشريحة المهتمة حقا بما تقدمة، أو ما تريد التسويق له، و هو ما يضاعف فرصك في بلوغ الأهداف المرجوة.

2/ أرخص الإعلانات تكلفة:

كما ذكرنا سابقا فالفايسبوك من أقل المنصات تكلفة من حيث الإشهار و التسويق، و منه فلن يكلفك القيام بالحملات الإعلانية الكثير مقارنة بوسائل أخرى.

3/ سرعة الحصول على النتائج:

يمكن أن يلمس المُسوق الإلكتروني نتائج فورية وسريعة للحملة الإعلانية فور بدء إنشائها وإنطلاقها للجمهور، أي تعد إعلانات الفيسبوك أسرع طريقة لتحقيق أهدافك التجارية مثل تحقيق مبيعات أكثر، زيادة معدلات التحويل والزيارات لمتجرك وبالتالي زيادة الربح من فيس بوك. وهكذا.

4/ نشر الوعي بعلامتك التجارية:

حيث تزيد الحملات الترويجية من درجة الوعي بعلامتك التجارية، مما يعود عليك بفوائد مثل زيادة معدلات بيع ما تقدمه للمستهلك أو العميل. 


5/ زيادة معدلات التحويل وحركة المرور على متجرك الإلكتروني:

كما وضحنا في نقطة سابقة أن إعلانات فيسبوك سوف تساعدك في تحقيق أي من الأهداف التجارية الخاصة بعلامتك التجارية عبر الإنترنت والتي من أهمها زيادة معدل التحويل وحركة المرور الخاصة بمتجرك.


6/ زيادة عدد المشاركات والتفاعل:

و ذلك من خلال الإعجابات و المشاركات من طرف العملاء الحاليين أو المستقبليين.

7/ زيادة قائمة البريد الإلكتروني الخاص بعملائك:

أهمية التسويق و الإعلان على فايسبوك لا تلغي أهمية التسويق بالبريد الالكتروني و دوره الفعال في تحقيق المزيد من الأهداف و الإنجازات لمتجرك الالكتروني.

8/ توفير تحليلات ورؤى عن نشاطك التجاري:

تستطيع من خلال إنشاء الحملات الإعلانية الحصول على التقارير والتحليلات الخاصة بأدائها ورد فعل الجمهور عليها، كذلك الحصول على الرؤى والتحليلات التي تحتاجها من أجل تطوير استراتيجياتك وأعمالك ومعرفة السلبيات والعوائق لتقوم بمعالجتها، وهذا ما يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود للحصول على هذه التحليلات بأي طريقة أخرى.


و الآن شاركنا إن كنت تستطيع الوصول إلى عملائك بكل سهولة على الفايسبوك؟   


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تنزيل متجر play للموبايل سامسونج

كيفية ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا 2022

لبس كلاسيك للبنات 2022