كيفية ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا 2022

صورة
   طريقة ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، فهذا يعني أنك على دراية بمتجر قوقل بلاي، وهذا يعني أنه يمكنك استغلال بعض من وقتك في ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا. في المرة القادمة التي تتوق فيها للحصول على أحدث ترقية للعبة المفضلة لديك، كل ما عليك فعله هو إكمال بضع خطوات بسيطة وربح بطاقات جوجل بلاي مجانا.

كيفية ترويج منشور على فيسبوك مجانا 2022

 كيفية ترويج منشور على الفايسبوك مجانا

كيفية ترويج منشور على فيسبوك مجانا 2022
كيفية ترويج منشور على فيسبوك مجأكبر 2022


إذا كنت تريد الوصول إلى عدد أكبر من الجمهور يتجاوز الأشخاص المعجبين بصفحتك، يمكنك ترويج منشور أو ترويج صفحتك.

عند ترويج منشور أو منتوج أو الترويج لصفحتك، يمكنك تحديد الجمهور الذي ترغب في أن يرى منشورك أو صفحتك، و اختيار الأشخاص المعجبين بصفحتك، وعرض المنشور لأصدقائهم ما يكسبك جمهورًا جديدًا.

يمكنك التحكم في مقدار ما تنفقه من أموال على عملية الترويج، ولن تدفع أي رسوم زائدة عن الميزانية التي حددتها، كما تمثل الميزانية التي تحددها السعر اليومي لترويج المنشور، واستنادًا إلى الجمهور الذي تختاره والميزانية التي تحددها، قد تصل أو لا تصل إلى الحد الأقصى لمبلغ الميزانية كل يوم.

لكن، هل يمكنك الترويج لمادتك بطريقة مجانية؟

أهمية الترويج على فايسبوك

يعتبر الترويج على الانترنت عملية هامة في تنمية أي نشاط، أو إظهار أي مادة مهما كانت، تجارية أو فكرية، و الوصول بها إلى شريحة هامة من الجمهور، مما يساعد في تنمية و تطوير مختلف النشاطات و إبراز عديد الميادين

و قبل القيام بأي عملية ترويجية عليك الإحاطة بمجموعة من المعطيات، أهمها:

1/ الفئة المستهدفة : 

حيث يجب تحديد الجمهور الذي تريد الوصول إليه بمنشوراتك، بحيث تستهدف ذوي الاهتمام بالمادة التي تنشر فيها، مما يساعدك على التركيز على الفئة التي ستساعدك في نمو نشاطك دون غيرها.

2/ تحديد الميزانية :

في حال ما اعتمدت على الترويج المدفوع فلابد من تحديد ميزانية يومية، و هو ما يساعدك على ضبط المصاريف.

3/ استخدام مدير الصفحات : 

و هو تطبيق يمكنك تنزيله و يساعدك على التسيير الأمثل لصفحتك، من خلال تزويدك بمختلف المعلومات و المعطيات التقنية، و يضع تحت تصرف يدك مختلف أدوات النشر و الترويج.

طريقة تمويل منشور على الفايسبوك

هل يمكنني تمويل منشور على صفحتي الشخصية؟ و كيف أقوم بذلك؟

يجب عليك إنشاء حساب إعلاني فيسبوك عند قيامك بنشر أي نوع من المنشورات على صفحتك فإنك تستطيع ترويجه لجمهور محدد من خلال الدفع لفيسبوك ليقوم بإعطاء أولوية لهذا المنشور ليظهر أمام الجمهور المستهدف، مما يساعدك على زيادة معدل الوصول إلى المهتمين بنشاطك التجاري وكذلك زيادة معدلات تفاعلهم مع ما تنشره.

وتعتبر هذه الميزة مناسبة جدًا للمبتدئين في مجال الإعلانات الممولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تضم جميع خصائص الاستهداف الأساسية، وكل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة ترويج المنشور Boost Post الموجودة أسفل أي منشور على صفحتك ثم القيام بتحديد الجمهور المستهدف من خلال اختيار الفئة العمرية والنطاق الجغرافي وتحديد الميزانية والمدة الزمنية لترويج المنشور.

عندما تقوم بترويج منشوراتك يجب عليك أن تكون دقيقًا في اختيار المنشورات المناسبة للإنفاق على ترويجها و تجنب الهدر، وبخصوص هذا الأمر ينصح بما يلي:

1-إعطاء اولوية الترويج للمنشورات التي تحصل على تفاعل طبيعي أكبر بعد نشرها لأن هذا يعتبر دليلًا على أهميتها بالنسبة للمتابعين وسيعمل بدوره على تقليل التكلفة لكل تفاعل. Cost Per Engagement عند ترويجها

2-قم بترويج المنشورات التي تطلب من المتابعين اتخاذ إجراء مثل زيارة موقعك أو ملء استمارة، لأن ذلك سيساعدك على تجميع بيانات العملاء المهتمين ومن ثم اعادة استهدافهم بسهولة مستقبلًا.

طرق الترويج المجانية

أصبح الفيسبوك منصة إعلانية ضخمة جدا، و تشبه في ذلك إلى حد ما google ads  و ذلك نتيجة لشهرته الكبيرة، مما يساعد في زيادة عدد إعلانات الفايسبوك عن إعلانات google ads.

لترويج صفحتك أو منشوراتك لابد من الحصول على وسيلة دفع، و يقبل الفايسبوك عدة وسائل، منها الماستر كارد Master card و الفيزا كارد Visa card. لكن هذا لا يمنع من وجود طرق مجانية، منها:

1/نشر محتوى مفيد و جذاب: 

لابد أن تطلع بدراسة قام بها Neil Patel و هو أحد خبراء التسويق عالميا، حيث وجد أن ما نسبته 40% من متابعي الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، يهتمون دائما بأدق التفاصيل حول المنتجات و الخدمات التي تنشرها، و عليه يجب أن تقوم بنشر محتوى مفيد و جذاب لمتابعيك و بصفة دائمة.

2/الترويج المجاني لصفحتك عن طريق المسابقات و الهدايا:

هي طريقة عاطفية و ذكية في نفس الوقت، بحيث تركز على نفسية الناس التي تتوق دائما للحصول على أشياء بطريقة مجانية، و بدون جهد، كما أن هناك شريحة هامة من المتابعين تنتظر فرص الخصومات و الكوبونات، و هي حتما ستسعد بهاته الفكرة.

3/ترويج منشور الفايسبوك على المنصات الأخرى: 

من الضروري الاعتماد على منصات أخرى للترويج لصفحتك و منشوراتك، حيث أن فئة كبيرة تجهل أن لك صفحة على الفايسبوك و منه عليك إرشادهم و توجيههم إليها عن طريق الروابط المدمجة مع المنشور.

أبرز خطوات ترويج منشور الفايسبوك مجانا

للقيام بهذا الأمر عليك اتباع الخطوات التالية:

1/ترويج منشور الفيديوهات على الفيسبوك: 

حيث أن الفيديوهات من أفضل طرق التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها لا تصل إلى النتيجة المرغوبة في بعض الأحيان، و ذلك لأخطاء وقعت فيها، منها:

- نشر فيديوهات من صنع الآخرين، حيث سيتفطن الفايسبوك  لذلك و سيخفيه من الظهور.

- اصنع فيديوهاتك الخاصة، و بطريقة دورية.

- اعتمد على منشورات الفيديو القصيرة.

- اجتهد أكثر في تصميم الفيديو، فالناس غالبا ما تتفادى تشغيل الصوت، و تهتم بالرسالة من وراء المنشور.

2/الاستهداف لكل منشور على حدة: 

عليك الأخذ بعين الاعتبار الاختلاف في اهتمامات كل متابع على حدة، و الغرض من ذلك هو إظهار المنشور لفئة معينة دون غيرها لتزيد من فرص الوصول، و ذلك بـ:

أ-قم بأخذ صورة جيدة للمنشور أو المنتج

ب-راقب صفحتك قبل النشر و ستجد خيارات في الأسفل

ت-اضغط على زر (+) و قم بتحديد اهتمامات متابعيك

3/الترويج باستغلال المحتوى الفيروسي: 

يركز هذا الترويج أساسا على استغلال المشاعر و الأحاسيس الخاصة بمتابعيك، و تعتبر من أفضل الطرق في الترويج لمنشوراتك بطريقة احترافية و دائمة.

4/برامج ترويج الصفحات مجانا: 

تتوفر عدة برامج على متاجر التطبيقات التي تساعدك في الترويج لصفحتك و منشوراتك، حيث تقوم بعمل ترشيحات هامة جدا مثل التوقيت المناسب للنشر، و معرفة أكثر المنشورات التي نالت الإعجاب، و المنشورات التي حصلت على تفاعل كبير، و غيرها من الخصائص.

5/الترويج لصفحتك على الفايسبوك بطريقة احترافية: 

و ذلك باتباع الخطوات التالية:

- كتابة منشورات تتحدث عن فوائد و أضرار شيء ما، و توعية الناس به.

- عمل استبيان اتجاه خدمة أو منتج تنوي عرضه على متابعيك مستقبلا.

- كتابة منشورات على شاكلة (أشياء لا تعرفها...الخ).

- المنشورات التي تبدأ بعبارة: هل تعلم؟.

- عمل استبيان لمعرفة مشاكل متابعيك مع منتوجاتك.

6/الترويج بالهاشتاغ: 

يمكنك استخدام أداة Hashtagify لمعرفة الهاشتاغ المناسب لمجالك، و هي طريقة مميزة جدا و ذات تأثير إيجابي على المنشورات، و يفضل استخدام بين اثنين إلى ثلاثة هاشتاغات كل 100 كلمة.

7/ترويج منشور الفايسبوك عن طريق البث المباشر: 

للبث المباشر تأثير رائع على المتابعين، حيث يقضي معظمهم أوقاتا هامة في متابعة الفيديوهات و البث المباشر.


عدم القدرة على ترويج المنشورات

موضوع مهم يأرق الكثير من المعلنين و يقيدهم في النشر على الفايسبوك، و منه نعلمكم بما يلي:

1-لا يمكن الترويج لصورة غلاف الصفحة

2-عدم ترويج مسودات المنشورات و الملاحظات

3-عدم ترويج فيديوهات البث المباشر

4-لا يمكنك ترويج المنشورات التي شاركتها من صفحات أخرى

5-لا تستطيع ترويج منشورات منتهية الصلاحية

6-لا يمكنك الترويج إن لم تكن: مسؤول، معلن، مشرف أو محرر

7-لا يمكنك الترويج إذا وضعت إدارة الفايسبوك إشارة نشاط غير اعتيادي على حسابك الإعلاني

8-تمنع من الترويج في حال مشكلة في وسيلة الدفع .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تنزيل متجر play للموبايل سامسونج

كيفية ربح بطاقات جوجل بلاي مجانا 2022

لبس كلاسيك للبنات 2022